تعرف على مخاطر استخدام خل التفاح لتبييض الأسنان

تبييض الأسنان
تبييض الأسنان

 

يلجأ بعض الأشخاص إلى اتباع بعض الوصفات للحصول على أسنان ناصعة البياض، ولإزالة أي إصفرار بالأسنان، أو تراكم جيري على سطحها، ومن أبرز هذه الوصفات خل التفاح.

مدى فعالية خل التفاح في تبييض الأسنان:

قال الدكتور مروان عبد الجواد، أخصائي طب وتجميل الفم والأسنان، إن غسل الأسنان وتفريشها بخل التفاح من الأمورغير الصحيحة التي لا ينصح باتباعها للحصول على أسنان بيضاء بشكل جذاب دون رائحة فم كريهة.



اقرأ أيضًا| لنسف دهون البطن.. تناول مزيج بذور الشيا والقرفة

وأكد عبد الجواد أن هذه الطريقة ليست علمية، واتباعها يترتب عليه العديد من الأضرار، منها تآكل طبقة المينا الموجودة على سطح الأسنان، والمسؤولة عن نعومتها، وكذلك التهاب اللثة وتقرحها.

وأضاف أخصائي طب وتجميل الفم والأسنان، أن الطرق السليمة لتبييض الأسنان، هي الذهاب لمستشفى أو عيادة أسنان، لعمل جلسة إزالة الجير وعمل البوليش لتبييض الأسنان، من خلال أحدث الوسائل العلمية الموجودة في الوقت الحالي، مؤكدا أنها تضمن السلامة الكاملة للأسنان واللثة.

وأوضح أن الأهم من عمل جلسات تبييض للأسنان بأحدث الأدوات الموجودة، هو الاستمرارية في غسل الأسنان بالمعجون عقب تناول كل وجبة، واستعمال غسول مضمضة للقضاء على أي بكتيريا عالقة في الفم، وأيضًا الإكثار من شرب الماء، والحد من شرب الشاي والقهوة والسجائر، حيث تسبب اصفرار الأسنان.